vendredi 18 mai 2012

انتبه أنا امرأة

انتبه أنا امرأة..

par Amal Belhassen, jeudi 12 mai 2011, 19:38 ·
انتبه أنا امرأة..
من خلال هذا العنوان البسيط ماذا تفهمون؟ هل هو تهديد تنبيه أم تنويه؟؟ ماذا لو كان العنوان مجرد تذكير بسيط بريء؟
 من هو المعني بهذا التحذير؟ إلى حد هذه الأسطر أنا لا أعلم..
لا أريد في هذا النص أن أجتر ما قيل قبلي ولكنني أرغب أن أشاطركم بعض ما يخالجني..

أنا امرأة لا أكثر ولا أقل.. كفى مزايدات في حقي.. أنا امرأة.. لست لحما عظما أو دما فقط.. لست عابرة سبيل لتتجاهلوني..


هؤلاء الذين يتشدقون باسم الحرية و يكرسون علوية الذكر.. منيتي أن تتحول قيودهم ودروعهم  زهورا .. رجال تهدي نساءها ورودا فانية مثل عهودهم البائتة.. رجال تهدينا آمالا مبهمة تلحقنا بصفوف النسيان...
لا أريد ورودا أريد رجلا أريد رجالا..بقيت أبحث تحت غبار الثورة.. في زمن تتشابه فيه الشفاه لماذا تجدني أصبو لشفتيك؟؟ لقد اخترتك رجلا.. فلا أريد منك ورودا ولا زهورا.. قبلات تشفي الظمأ وذراعا تسلبني الحرية تقيدني لا تفلتني.. وصدرك أصبح درعي. ونفساتك تدفؤني تحميني من جفاءالليل في تونس . أنت الرجل الذي سيلحقني بصفوف النساء.. لا أعبأ ان قالوا عني غانية فأنا كلما التقت عينانا أحس أنني غالية..أنت من سيكسر حظر التجوال في حوضي ..لا أريدك أن ترحل ..أنا خائفة.. سينتزعونني من بين صدرك العاري.. لم يرقهم أنني لم  أنصع لقيمهم الكاذبة....
أيها الرجل.. أريدك أن تحبني بلا عقد..أن تكون لي سندا لا سجنا..أيها الجسد لا أريدك أن تصبح سجنا و لا أريدك أن تستباح أيضا..


كنت أتساءل أفتش عن المرأة التي تمثلني..  وقد كانت المفاجأة.. لم أجد واحدة .. بل ملايين النساء اللاتي يتشاطرن معي جملة من الآمال والمخاوف.. بقيت أبحث تحت غبار الثورة.. علني أحصر العدد في جملة من النساء العظيمات.. المرأة الحالمة المتفائلة المبدعة.. ولدن هنا على هذه الأرض الزكية  و كبرن فيها فكيف لهن أن لا يكن ندا للرجل وهن الذين أغدقن أحلامهن في خدمة الإنسانية..
 تحية إكبار لكل المعذبين والمعذبات على هاته الأرض.. أخواتنا في ليبيا و العراق.. بطلاتنا في فلسطين اللاتي أبين أن يعشن تحت ظل العدوان ساكنات.. هن لم ينسين أن يكن نساء بل تناسين ذلك من أجل الوطن..
علينا أن ننصف من ساندنا من الرجال.. فهم دائما معنا لرفع التحديات يدفعوننا إلى التحليق في آفاق الحلم

انتبه أنا امرأة.. ما أجمل أن نطوع الكلمات لترسم لنا عالما أفضل
المرأة تقرع أجراس قلوبنا و كل ما فينا ينحني لها.. من أجلها
كيف نفي القضية النسائية حقها دون أن نتطاول عليها؟؟
-أمل-

4 commentaires:

  1. My hearth is with you. I impressed with your enngery. Someone has to be helping you out. Alot of my feinds family was killed in Middle east for nothing realy. and i have read in Nationsl greographic magazine. that if a men thnks anything is going on. that man can kill that women. even if she don't do anything wrong!! I honer you brave pretty women of my hart of love and understandings. Edger

    RépondreSupprimer
    Réponses
    1. Thank you for your words and support Edger .. u know my situation in Tunisia is much better than the Middle east , but i admit i'm not fully living my life ! i'm not as free as i want to be .. you are right when you said that men kill women for nothing ! honour killing is very popular there ! but women are fighting back creating associations raising awareness among them , standing for themselves !
      please come back to the blog if you have something to add to the articles
      -Amal-

      Supprimer